كيف استعدت شغف القراءة؟

  منذ فترة وانا افقد تركيزي تجاه القراءة.. ولعدّة سنوات كنت أقوم باقتناء الكتب وتكديسها والاستمتاع بالنظر إليها دون قراءة شيء منها حتى يكسوها الغبار.. ولكن في الأشهر الماضية تخلصت من هذه العادة وبدأت أنغمس في القراءة بشكل فعلي، هنا أبرز الأمور التي ساعدتني على ذلك:   تخصيص بعض الأهداف للكتب : كثيرًا ما كنت أتمنى…

عادات صغيرة في الصباح ليوم أكثر خفّة

بالرغم أني لا أقوم بهذه العادات كلها يوميًا ولكن بإمكاني أن ألاحظ الأثر الواضح الذي تتركه هذه الأشياء على يومي في كل مرة.. حيث من شأنها أن تضيف لي شيئًا من الراحة و تساعدني لأن أنجز خلال اليوم بشكل أفضل. عدم تفقد الهاتف فور الاستيقاظ وحتى ساعة على الأقل، تفقد وسائل التواصل الإجتماعي بالتحديد يشغل الذهن بأمور لا يحتاجها في في…

زبدة الفول السوداني المنزلية | Homemade Peanut Butter

  قبل عدة أسابيع كنت في السوبر ماركت أحاول اختيار زبدة فول سوداني لكني انزعجت بعد أن قرأت ملصق المكونات لكلّ الأنواع الموجودة على الرف لم أجد أي نوع خالي من الزيوت المهدرجة وكلها تحتوي على نسبة عالية من السكر فقررت حينها التوجه لقسم المكسرات وشراء نصف كيلو فول سوداني لصنع زبدة فول سوداني صحيّة في المنزل بطريقة…

٣٧ فكرة لفطورك الصحي | 37 idea for a healthy breakfast

حين يبدأ يومك بوجبة فطور صحية تناسبك وتمنحك الشعور بالشبع، وتؤمن لك حاجتك من العناصر الغذائية لمزاولة نشاطاتك اليومية.. ستعطيك مايلزمك من الطاقة ليومك و تحثّ جسمك وعقلك على العمل بطريقة سليمة وصحية. وكما يقول المثل ” افطر ملكًا، تغدى وزيرًا وتعشى فقيرًا .. تكسب صحتك” لهذا وجب علينا الإهتمام بفطور الصباح، الإفطار كأكثر وجبة مهمة من بين الوجبات اليومية  لأنها…

كاميرا اصنعها بنفسك | Konstruktor DIY

أهلًا! من الأشياء الجميلة والممتعة في نفس الوقت الألغاز.. الأشياء اللي تحتاج تفكير   Lomography Konstruktor F DIY 35mm SLR Camera كاميرا توصلك أجزاء صغيرة وانت تركبها بنفسك قطعة قطعة  💛 الكاميرا عبارة عن كاميرا فيلم تقليدية تعمل عن طريق تحميض الصور مافي مثل الصور المطبوعة اللي ترجع فينا لأيام الزمن الجميل  💛 watch a…

آيسكريم صحّي | Healthy Ice cream

أهلاً! هذه التدوينة عبارة عن وصفة صحية بسيطة جدًا لآيسكريم صحي جدًا! في البداية كنت متخوفة من الطعم لكن بعد ما جربته حبيته وماطلع مثل ماكنت متخيلة.. طعم الموز يختلف بعد التجميد المقادير : ٣ حبات موز ناضج ( بدا يطلع فيه نقط سودا ) . لوز أو أي نوع مكسرات، ممكن اضافة ككاو بودرة، الفانيلا أو أي…

Moov!

أهلاً!  أعرفكم على مدربي الشخصي! MOOV Smart Multi-Sport Fitness Coach & Tracker تم إنتاجها من قبل أحد المهندسين السابقين لشركة أبل 💘 هذا الجيل الأول منها ونزل منها إصدار جديد لكن حسيت الأشياء المتوفرة بهالإصدار تكفيني! متوفرة باللونين الأبيض والأسود سعرها حاليًا ٢٩ دولار في أمازون تلقونها هنا يتم ربطها عن طريق البلوتوث بالجوال وتشتغل مع أنظمة…