٣٧ فكرة لفطورك الصحي | 37 idea for a healthy breakfast

حين يبدأ يومك بوجبة فطور صحية تناسبك وتمنحك الشعور بالشبع، وتؤمن لك حاجتك من العناصر الغذائية لمزاولة نشاطاتك اليومية.. ستعطيك مايلزمك من الطاقة ليومك و تحثّ جسمك وعقلك على العمل بطريقة سليمة وصحية.

وكما يقول المثل ” افطر ملكًا، تغدى وزيرًا وتعشى فقيرًا .. تكسب صحتك”

لهذا وجب علينا الإهتمام بفطور الصباح، الإفطار كأكثر وجبة مهمة من بين الوجبات اليومية  لأنها أساس صحتنا وعافية أجسامنا

في هذه التدوينة جمعت بعض الأفكار التي قد تساعدك في تحضير فطور صحي في وقت قصير

أو بإمكانك استخدمها من أجل وجبة خفيفة خلال يومك

 

2 Minute Omelette in a Mug - Scattered Thoughts of a Crafty Mum

١. كوب البيض والجبن، الديك الرومي.. بالمايكرويف

 

LSC-Jazzed-Up-Peanut-Butter-and-Banana-Toast-IMG_5846

٢. شريحة خبز بزبدة الفول السوداني والموز

 

Hard-Boiled-Eggs-Avocado

٣. البيض المسلوق مع الافوكادو

 

Caprese-Avocado-Toast-3

٤. جبن فيتا مع الطماطم والافوكادو

 

28 final

٥. بذور الشيا مع الحليب والشوفان والفواكه

 

26 final

٦. سموذي البرتقال والخوخ والتوت

 

Whole30-Breakfast-Bowl-2-1300x867

٧. تفاح أخضر، زبدة اللوز ، شوفان وموز، جوز الهند والقرفة

 

Strawberry-and-Avocado-Spinach-Salad-51

٨. سلطة الافوكادو والجرجير بجبن الفيتا

 

strawberry avo goat cheese pan.

٩. ساندوتش جبن الفيتا مع الخضار

 

RecipeBlogger_Banner_Banana-Mango-Smoothie-Bowl

١٠. سموذي المانجو مضاف إليه بذور الشيا والفواكه والمكسرات

 

Quinoa-and-Chia-Porridge

١١. كينوا بالحليب وبذور الشيا، مضاف إليها الفواكه

 

peachcrispsmoothie

١٢. سموذي الخوخ والتوت، الشوفان والمكسرات

 

Peach Cobbler Oatmeal Spoonful of flavour

١٣. الشوفان مع الخوخ والمكسرات

 

mushroom-omelette

١٤. بيض مع الفطر والسبانخ

 

IMG_3181

١٥. بيض بالسبانخ وجبن الفيتا

 

Hummus-Naan-Toast-3-Ways-11

١٦. حمص مع بعض الاضافات

 

hummus-avocado-turkey-club-sandwich-3

١٧. ساندوتش الديك الرومي مع الافوكادو

 

healthy.turkey.sandwich

١٨. ساندوتش الديك الرومي مع الخس والطماطم

 

cq5dam.thumbnail.400.400

١٩. سلطة الكينوا مع جبن الحلوم

 

caprese_0

٢٠. ساندوتش جبن الحلوم مع السبانخ

 

ca7ffe3a62748a4f42f62d17e8abfd37

٢١. سلطة الفاصوليا مع السبانخ والرمان

 

Blueberry Pie Overnight Oats 035

٢٢. سموذي التوت مع الجرانولا

 

Berry-Banana-Smoothie

٢٣. سموذي التوت

 

banana-smoothie

٢٤. سموذي الموز مع زبدة الفول السوداني

 

b25747ddbbe5e477e7d88245a0e8e62c

٢٥. ساندوتش الباذنجان مع جبن الحلومي

 

Avocado-egg-Toast

٢٦. الافوكادو مع البيض

 

Apple-Cookies

٢٧. شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني والمكسرات والشوكلاتة الداكنة

 

A warm salad with halloumi, spiced up quinoa, pomegranate seeds and lots of parsley.

٢٨. سلطة جبن الحلوم مع الرمان والكينوا

 

875279fc891be8c901cbae5b996ba1692262d94a_data

٢٩. سلطة الافوكادو وجبن الحلوم

 

67624bb6ff3e76dc813fde2ac16f5f1e

٣٠. الفول مع الليمون والبصل الأخضر

 

91c8f321df173ab50f03068bfa539138

٣١. سلطة البقوليات مع جبن الفيتا

 

24-final

٣٢. سموذي الافوكادو والمانجو

 

22 final

٣٣. سموذي الموز مع الشوكلاتة الداكنة

 

21-final

٣٤. سموذي التوت مع الجريب فروت

 

8.-The-Healthy-Maven_752

٣٥. بذور الشيا بحليب اللوز مع الموز والمكسرات

 

SIMPLE POACHED EGG AND AVOCADO TOAST - Pinch of Yum

٣٦. البيض مع جبن الريكوتا والافوكادو

2.-One-Pan-Breakfast-Quesadillas-for-Two_752

٣٧. خبز التورتيلا البر مع المشروم والخضار

فكرتان اثنتان على ”٣٧ فكرة لفطورك الصحي | 37 idea for a healthy breakfast

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما شاء الله
    شكرا جزيلا على هذه الأفكار
    سوف أكتبها في مفكرتي بإذن الله! ♡
    جزاك الله خيرا

    أختك هدى

  2. الفطور من أحبّ الوجبات على قلبي
    و لو بدّلع نفسي بوجبة، دلعتها بفطور طبعاً
    و أحب خياراتها جداً و أحاول كل فترة أجرب حاجات جديدة
    فـ القائمة هذي جداً ثرية بالنسبة لي
    شكراً سمية اللطيفة 💜

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s